الرئيسية سلايدر مهندسون معماريون يصبون جام غضبهم على العمدة الأزمي بسبب تفويت صفقة لقريبته

مهندسون معماريون يصبون جام غضبهم على العمدة الأزمي بسبب تفويت صفقة لقريبته

13 أكتوبر 2019 - 1:46
مشاركة

أفادت مصادر إعلامية متطابقة أن غضبا عارما يسود أوساط هيئة المهندسين بمدينة فاس بسبب تفويت العمدة الأزمي إحدى الصفقات لمكتب دراسات في ملكية إحدى قريباته “إ.ز.”.
و قد ضَمِنت المهندسة السالفة الذكر عقدا يخول لها بموجبه إعداد دراسة لتوطين الشركة الفرنسية “ألستوم كابليانس” على أنقاض معمل كوطيف، و قالت المصادر الإعلامية و العديد من الفاعلين الجمعويبن أن الصفقة لم تحترم الشروط و المعايير اللازمة و قد شابتها العديد من الخروقات.
و ذكرت نفس المصادر أن المهندسة التي رست عليها الصفقة هي بنت رئيس جمعية المنعشين العقاريين والذي ينتمي في نفس الوقت إلى حركة التوحيد و الإصلاح الدراع الدعوي لحزب العدالة و التنمية.
من جهتهم، احتج العديد من المهندسين على طريقة تفويت هذه الصفقة لصالح مكتب المهندسة و طالبوا بفتح تحقيق حول تكليف هذا المكتب بالذات لإنجاز دراسة تخص شركة أجنبية.
في نفس السياق استنكر المهندسون المعماريون الإنحياز المفضوح لمجلس الجماعة و للعديد من المنعشين العقاريين لفائدة هذا المكتب و تعمد تداول إسمه بينهم للرفع من أسهمه و هو ما يشكل منافسة غير شريفة بحسبهم.
جدير بالذكر أن نفي المكتب قد حاز مؤخرا على صفقة تهيئة دراسات تخص شارع محمد الخامس وسط العاصمة العلمية ليتفاجؤوا بعدها بمنحه صفقة جديدة أخرى و كأنه مكتب الدراسات الوحيد الذي يتواجد بفاس و المغرب.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً