محافظة الاقصر المصرية تنظم مهرجان السينما الافريقية

محمد وردني 

” السينما.. أن تعيش حيوات أخرى” هو شعار الدورة الثامنة لمهرجان الاقصر للسنما الافريقية بمصر والذي ستنطلق فعاليته يوم الجمعة المقبل بمدينة    الاقصر .

سيشارك في هذا المهرجان الثقافي ما يناهز 47 دولة افريقية وعرض اكثر من 100 فيلم

كما سيستمر الى الاسبوع المقبل موعد حفل الختام وإعلان الجوائز

رئيس مهرجان السينما الافريقية افاد لوسائل الاعلام في مؤتمر صحفي على هامش هذا الحدث   أنه “تقدم للمهرجان 385 فيلما من القارة الأفريقية وخارجها، تم اختيار 102 فيلم في المسابقات المختلفة”.

وافاد في تصريحه لوسائل الاعلام انه سيتم توزيع الافلام المشاركة على خمس مسابقات للأفلام الروائية الطويلة والأفلام التسجيلية الطويلة والأفلام الروائية القصيرة وأفلام الحريات وأفلام الطلبة إضافة للبرامج الموازية التي تعرض أفلاما من مختلف أنحاء العالم وبرنامج ضيف الشرف.

كما سيمثل الدولة المصرية في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة (ليل خارجي) للمخرج أحمد عبد الله السيد بينما يمثلها في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة (نفس الدرجة) للمخرج مينا الدفشي.

كما انه ستحل دولة تونس كضيفة شرف للمهرجان في دورته الثامنة الذي  تنظمه منذ عام 2012 مؤسسة شباب الفنانين بالتعاون مع وزارات الثقافة والسياحة والخارجية ومحافظة الأقصر.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين بياناتك ومعالجتها من خلال هذا الموقع.

يستخدم موقع المغربية 24 ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. نفترض أنك موافق، في المقابل يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك لاحقا. موافق :)