اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الاسلاميين تعلن عن تنظيم ندوة صحفية  بمدينة الرباط

أحمد الزينبي 

اعلنت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الاسلاميين بالمغرب  في بيان لها توصلت الجريدة بنسخة منه انها ستنظم ندوة صحفية يوم الاثنين 25 مارس القادم  بالمقر المركزي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بالرباط كما تعتزم تنظيم وقفات احتجاجية في ربوع المملكة .

الندوة الصحفية سيسلط الضوء من خلالها على ملفهم المطلبي  واتفاق 25 مارس 2011 المبرم بين المعتقلين الإسلاميين ، وأطراف من الدولة الممثلة في كل من المندوب العام السابق والكاتب العام لوزارة العدل والأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان من جهة، بشهادة و حضور وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان الحالي مصطفى الرميد بصفته الحقوقية المستقلة آنذاك.

وافاد بلاغ اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الاسلاميين انها متشبتة بهذا الاتفاق وتعتبره  كحل أدنى ارتضته جميع الأطراف لملف المعتقلين الإسلاميين، و في ظل هذا الاتفاق على إطلاق برنامج سمي ب”المصالحة” .

هذا وقد صرح للجريدة السيد عبد الرحيم الغزالي الناطق الرسمي بإسم اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، أن الهدف من تنظيم الندوة هو تسليط الضوء على اتقاق 25 مارس 2011 المبرم بين الدولة المغربية والمعتقلين الإسلاميين بشهادة عدد من الحقوقيين على رأسهم وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان المصطفى الرميد، وكشف حقيقة هذا الملف الشائك وأضاف أن الدولة اطلقت برنامج ما سمي بالمصالحة وإطلاق سراح المعتقليين الاسلاميين عبر دفوعات وفي آجال محددة بالنسبة للمعتقلين المتجاوزين لجميع مراحل الطعون القضائية، وأضاف أن المعتقلين الذين لا زالت ملفاتهم معروضة على القضاء فقد تعهدت الدولة بالتخفيف والحكم بالبراءة لصالحهم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين بياناتك ومعالجتها من خلال هذا الموقع.

يستخدم موقع المغربية 24 ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. نفترض أنك موافق، في المقابل يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك لاحقا. موافق :)