البيسيج يعتقل طالب بتهمة الإشادة بالإرهاب عبر حسابه “فايسبوك”

 

اعتقلت عناصر تابعة لمصلحة الشرطة القضائية بولاية أمن فاس شاب أشاد بالعملية الإرهابية التي استهدفت مسجد نيوزيلاندا والتي أودت بحياة ما يقرب من خمسين مصلي يوم الجمعة الماضي. وفي الوقت الذي عم فيه الغضب في أوساط فئات واسعة من المغاربة جراء هذا الحادث الإرهابي الذي نفذه يميني متطرف، خرج الشاب الفاسي الذي يبلغ من العمر حوالي 19 سنة، ويتابع دراسته في معهد للتكوين المهني بحي الأدارسة، بتدوينة في صفحته على الفايسبوك يشيد فيها بهذه العملية الهمجية التي استهدفت المصلين، وهم داخل المسجد.

وانتشرت عبارات الغضب في صفحات التواصل الاجتماعي ضد هذه التدوينة التي ارتكبها الشاب “أيوب فرح”، ودعا رواد الشبكة إلى توقيفه.

وأشارت الإدارة العامة للأمن الوطني إلى أن مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني نسقت عملية التوقيف التي تمت صباح يوم أمس السبت مع مصلحة الشرطة القضائية بولاية أمن فاس. وقررت النيابة العامة المختصة إحالة الملف على المكتب المركزي للأبحاث القضائية للتحقيق مع الشاب الموقوف والكشف عن ملابسات إشادته بالإرهاب، وكذا الخلفيات المحيطة بهذه الإشادة.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين بياناتك ومعالجتها من خلال هذا الموقع.

يستخدم موقع المغربية 24 ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. نفترض أنك موافق، في المقابل يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك لاحقا. موافق :)