البرلماني قشيبل يكرم التلاميذ المتفوقين بإقليم تاونات بطريقة خاصة

 

 

في مبادرة فريدة ترمي إلى تشجيع التلاميذ المتفوقين في المناطق القروية، أشرف البرلماني نورد الدين قشيبل على تنسيق زيارة جماعية لمجموعة من تلاميذ إقليم تاونات لمقر البرلمان. وشارك في هذه الزيارة الجماعية التي نظمت يوم الخميس 4 أبريل الجاري بتنسيق مع جمعية فشتالة لتدبير النقل المدرسي تلاميذ كل من الثانوية الإعدادية عبد العزيز الفشتالي والثانوية التأهيلية مولاي بوشتى.

وأطر هذه الزيارة طاقم من إدارة البرلمان. ونوه نور الدين قشيبل، في كلمة له بالمناسبة، بانفتاح مؤسسة البرلمان على المحيط التعليمي والتربوي. وقال إنه يراهن على مثل هذه المبادرات لتحفيز التلاميذ المتفوقين في المؤسسات التعليمية القروية والذين يتابعون دراستهم في ظروف اجتماعية صعبة. ونوه، في السياق ذاته، بالمجهودات التي يبذلها الفاعلون التربويون بالإقليم والتي كانت وراء النتائج الإيجابية التي حصدها المتفوقون. ومن شأن مثل هذه الزيارات كذلك أن تقرب المؤسسات التي تساهم في صنع القرار بالمغرب من الناشئة، يورد نور الدين قشيبل.  

 وتتبع التلاميذ في قاعة مجلس النواب شروحات حول عمل المجلس، والأدوار التشريعية المنوطة به. واستعرض الطام الإداري لهذه المؤسسة أهم المحطات التي ميزت مسار المجلس. واستحضر الإطار جواد بن عصمان، من جهة أخرى، موضوع الدبلوماسية البرلمانية، في حين تناول الإطار عبد المولى الوناس تجليات المساهمة البرلمانية في التشريع المغربي.

وأبدى التلاميذ المشاركون في هذه الزيارة إعجابهم بفقراتها والتي شملت زيارة حديقة الحيوانات. وذكر البرلماني قشيبل بأن هذه الزيارة تهدف إلى مزج ما هو ثقافي بما هو ترفيهي. ووعد بترسيخ مثل هذه المبادرات ومأسستها في إطار تعاون مع مختلف الفاعلين لتحفيز التلاميذ المتفوقين، وفتح المجال أمامهم لمواصلة التألق والنجاح.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين بياناتك ومعالجتها من خلال هذا الموقع.

يستخدم موقع المغربية 24 ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. نفترض أنك موافق، في المقابل يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك لاحقا. موافق :)